الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

أسئلة المغردين والرد عليها من الدكتور سلامة العتيبي

هذه مجموعة من الإسئلة وجهها بعض المغردين إلى الدكتور سلامة العتيبي العضو السابق لتنظيم الإخوان المسلمين  وإجابته عليها وقد نشرها الدكتور على مجموعتين هنا :
http://twtmore.com/note/F9Q
http://twtmore.com/note/Fca
فأحببت جمعها في صفحة واحدة للفائدة ..
س1: لماذا تذكر الناس بأسمائهم؟
ج1: لم أفعل ذلك إلا تحذيرا للأمة منهم؛ لأنهم كيف سيعرفونهم إلا بذلك .
ولم أقم بهذا إلا بعد استشارة من يتابعني في بدايات تغريداتي ، فأشار علي جمهورهم بذلك .

س2: هل ستستمر في ذكر الأسماء؟
ج2: نعم ، بإذن الله ونسأله تعالى الإعانة.

س3: أليس هذا غيبة؟
ج3: هذا مما أباحه أهل العلم كما نص على ذلك النووي وغيره من العلماء .

س4: هل سبقك إلى هذا أحد ؟ مثل لنا .
ج4: سبقني إجماع أهل العلم عليه ، وكتب الجرح موجودة بدون التعديل أحيانا
مثل كتاب (المجروحين) و كتاب(الضعفاء) وغيرها .

س5: لماذا لاتكون نصيحتك سرية؟
ج5: جمعنا بين هذا وهذا ، ولكن إذا كان الإنسان متبوعا وصرح بشيء فإنه ينبغي
أن نرد عليه علانية لئلا يغتر به المغترون ويظنونه حلالا أو سنة ، فالرد علانية في مثل
هذه الأحوال واجبة لاخيار فيها .

س6: بصراحة ماقولك في الإخوان المسلمين؟
ج6: قولي قول علمائنا الكبار كالشيخ الإمام ابن باز وهو أنهم من الثنتين وسبعين فرقة الهالكة .

س7: هل تتقاضى أجرا على حسابك هذا؟
ج7: أجري أرجوه من الله ، وأما في الدنيا فوالله العظيم أني لاأتقاضى عليه شيئا ،
وإنما أعده قربة وتوبة مما سلف ممن غررت بهم . وسبق أن شاورت المتابعين في التوقف
عن الكتابة وإغلاق الحساب فنهوني عن ذلك وخوفوني بالله ، فعلمت أن الحاجة قائمة وأن ذمتي لم تبرأ ،
وعسى الله أن يتوب علينا .

س8: هل يزودك أحد بمعلومات؟
ج8: لدي من المعلومات ما يغنيني عن الاحتياج لغيري .

س9: رأيناك تركز كثيرا على ثلاثة من المشايخ وهم
سعود الفنيسان وناصر العمر وإبراهيم الفارس فلماذا هذا التركيز ؟
ج9: سؤال جميل ، وجوابه أن تركيزي على الأول وهو سعود الفنيسان فلأنه في الحقيقة (رجل سافل حقير)
لم يراع عمره الذي ضيعه ولا يزال يضيعه في محاربة أهل السنة ،
وهو أحد دعاة الاختلاط في بلادنا هذه باسم الشرع وأنا لدي غيرة على نسائنا ،
فوجب شرعا التركيز عليه ليعلم الناس خساسته فيحذروه .
وأما ناصر العمر فإني أرحمه وأخشى عليه لأنه لم يؤت من سوء نيته وإنما (فيما يظهر)
له قصد حسن ولكنه أتي من ضعف عقله وحبه للتصدر في أمور الخير فتلاعب به التنظيم
وجعلوه في موضع لايحسد عليه ولدي أمل كبير في توبته .
وأما إبراهيم الفارس فلم أركز عليه بل طلبت من طلاب العلم عدم إعارته أي اهتمام لخفة عقله
وهذه ظهرت في اتكاله على نفسه في مناظرة الزنديق حسن فرحان المالكي الذي طوح به يمينا وشمالا ،
وهذا ليس محتاجا إلى برهان ، ولست أراه كفوا لينال اهتماما بالرد عليه أو مناقشته ،
فتغريداته ومناظراته كافية في معرفة حاله .

س10: من أخطر من عرفتهم ؟
ج10: أشد الإخوانيين خطرا اثنان: عبدالله بن إبراهيم الطريقي الذي لايرى ولاية شرعية بعد سقوط العثمانيين    
بما فيها الدولة السعودية ، ولا يرى الدعوة السلفية التي قام بها الإمام محمد بن عبدالوهاب غير دعوة ساذجة ،
نتيجة بحث الصور عن مناع القطان




والثاني مناع القطان الذي كان يسير التنظيم في الجامعة وغيرها بيد
عبدالله التركي والذي ورثه في هذا بعد ذلك .

س11: من أخطرهم الآن؟
ج11: الطريقي وعبدالله التركي ومساعده الدكتور عادل الشدي الذي أتي به على علم بدوره المناط به .

س12: كيف وصل فلاح العطري قيادة التنظيم مع ضعفه قياديا .
ج12:فلاح العطري تنظيمي وقيادي قوي جدا ولكنه لايتعامل بهذا إلا مع القياديين الذين هم تحته ،هذا أولا ،
وأما ثانيا ففلاح لايتولى القيادة بنفسه مستقلا وإنما كان يأتيه التوجيه من قيادة التنظيم السروري في جامعة الإمام
التي على رأس الهرم القيادي فيها الدكتور علي الصالحي وعبدالرحمن المحمود منذ عام 1396 تقريبا .
ومن بين حلقات الوصل (حلقات وصل تعاطفي وليس تنظيميا) الشيخ عبدالله القعود الذي كانت
علاقته وثيقة جدا بفلاح ، مع أن بعض الإخوة يؤكد على تنظيمية الشيخ القعود لكن أنا لم يتبين لي هذا .

س13: أين يتركز الإخوان المسلمون في المحافظات والقرى؟
ج13: تركزهم الأصلي في المعاهد العلمية ثم إدارات التعليم .

س14: هل الشيخ ابن جبرين من الإخوان المسلمين؟
ج14: أما من حيث التنظيم فليس منهم ولكنه مستغل منهم وفعل ما لم تفعله قياداتهم ،
ولاتكاد توجد فتنة إلا وهو رأس فيها ؛ ولذا رأينا من بعد نظر الشيخ الإمام ابن باز
أنه لم يجاوز به عضو إفتاء فلم يكن يوما من هيئة كبار العلماء أو عضوا في اللجنة الدائمة للإفتاء ،
ففتنة المسعري الضال بلجنته الحقوقية كان ابن جبرين عضوا مؤسسا فيها،
وبعد فصل المشايخ له من عمله تراجع وانقلب على المسعري وتكلم فيه وقدح وهذا يوحي بأحد أمرين :
إما جهله ، وفي هذا رد على من يزعمون ذكاءه وعلميته ، وإما كذبه ، وكلاهما قبيح .
وفي فتنة ابن لادن ادعى ابن جبرين أن تحذير الشيخ ابن باز من ابن لادن مكذوبة عليه ،
مع أنها موجودة في فتاوى ابن باز ، وكذب الشيخ صالح الفوزان ابن جبرين في هذا .
ومما هو مشهور عنه ومعروف مصاهرة أرباب الفكر التكفيري التفجيري له ،
فابنته مع الهالك العوشن ، وصاهره الدهيشي وغيرهم من التكفيريين . وله تناقضات عجيبة جدا ،
فتارة تجده يفوض كما في شرح لمعة الاعتقاد للمعاهد العلمية ، وتارة نجده مرجئا إرجاء لم يسبقه إليه غلاة الجهمية
فهو لايقول بكفر مستحل الربا (وهذه المقولة أعني مقولة ابن جبرين كفر بإجماع المسلمين)
وتارة يقول بقول الخوارج. ورط الشباب بفتاوى تبيح وتارة توجب عليهم مايسميه بالجهاد في العراق ،
ثم ادعى أنه لم يفت بشيء من ذلك .
وخلطته للإخوان المسلمين قديمة ، فقد كان من رواد مايسمى ببيت العلم في دخنة
وكان يقرأ عليه كبار رموزهم وعلى رأسهم إبراهيم الغيث وهم الذين يسمون(الدرعمية) و(الدراعمة) .
وقد يعترض بعض طلاب العلم فيقول: ماحاجتك إلى الكلام فيه وقد أفضى إلى ربه .
وجوابي : نعم هو أفضى إلى ربه وربه أولى به ولكنه زرع فتنة وشرا عظيما لايزال باقيا وآثاره موجودة ،
فالسكوت عنه خيانة لله ورسوله وللمؤمنين ، والإنسان إذا تعلق بشره الناس وخيفت الفتنة منه وجب البيان ،
فأهل البدع المتقدمون كلهم ماتوا ومع هذا لم يزل من بعدهم يحذر منهم ويذمهم ويقبحهم ويقبح أفعالهم .
وابن جبرين نفسه فعل هذا مع رموز السنة كالإمام محمد أمان الجامي رحمه الله فهو لم يسلم من لسان ابن جبرين .
ووالله أني لست أتهم ابن جبرين بسوء الطوية ، ولكن له داخلة أثروا عليه وعلى رأسهم ابنه عبدالرحمن
وأبو حسان محمد الوشلي الحسني (يمني متجنس) وكذلك سذاجته .

س15: أسألك بالله ياسلامة هل الدولة يقع منها أخطاء؟
ج15: نعم ورب الكعبة ولا نقبل هذه الأخطاء ولا نتابع الدولة عليها ولانرضاها ،
ولو طلبت منا فعلها لعصيناها ولم نستجب لها ، لكننا لاننزع يدا من طاعة ، وننصح لها ،
ولا نشنع عليها ، ولا نبرر الخطأ .

س16: هل لك معرفة بالدكتور صنهات بدر العتيبي؟
ج16: وهل تريدني أكذب وأقول لك : ليس لي به معرفة ، ولهذا لما تكلم في وجعل سبب عدم إكمالي للدراسة في
مصر تورطي بقضية أخلاقية(ووالله العظيم أنه ليس هذا السبب وإنما سبب اجتماعي)
فهو لما اتهمني وهددته بأني سأذكر سيرته بتمامها بدأ يتراجع عن معرفته بي لأن هذا أسلم له .

س17: هل ترى أنك مؤثر في تويتر؟
ج17: ما أقوم به في تويتر ليس من باب النوافل وإنما هو من باب التوبة من كبيرة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين .

س18: ماموقفك من حكومات الإخوان المسلمين بمعنى كيف ستتعامل معهم ؟
ج18: الرعية موقفهم من أي حاكم هو موقف ولي أمرهم ، فهم لايقطعون شيئا دونه وهذه هي عقيدة أهل السنة والجماعة ،
فولي الأمر إذا صالح كافرا أو عاهده لزم الرعية هذا ولم يخرجوا عما اختاره لهم ولي أمرهم ،
والحكومات الإخوانية حكومات مسلمة وموقفنا منها هو موقف حكومتنا .

س19: هل عبدالعزيز الريس ضال؟
ج19: عبدالعزيز الريس من خيرة المشايخ علما وخلقا وسمتا ، وهو من الخبراء بالجماعات ،
وقادة الجماعات يدركون هذا فاجتهدوا في تشويه سمعته وكنت معهم خوفا من تقبل الناس له ،
وأنا أنصح بالاستفادة من خبرته بهذه الجماعات .

س20: كيف تحتاط من اختراق حسابك؟
ج20: بالتوكل على الله ، ثم الأخذ بالأسباب المكلفة .

س21: هل طارق السويدان من الإخوان المسلمين ؟
ج21: نعم من التنظيم الدولي .


مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
من هم جماعة السرورية  وما حقيقتهم

 تحرك سروري محلي وعالمي خطير محاولة التوحد مع الأخوان ضد الوطن  

-------------------------------
تفصيل حركة السرورية

د. سلامة العتيبي يعود مجددا بتغريدات عن الإخوان 2



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..