السبت، 25 فبراير 2012

جهاد الخازن: العرب يتمنون براءة مبارك.. والسعودية تعتبر الإخوان خطرا على الخليج



 


جهاد الخازن

معتز نادي
 أكد الكاتب  جهاد الخازن-اللبنانى الجنسية- مساء اليوم الثلاثاء أن كل دول الخليج عارضت محاكمة مبارك، وأن قطر كانت تنوي استقباله، لكن مبارك كان يفضل الانتقال الى
السعودية.
وأشار الخازن في لقاء مع قناة التحرير أن العرب لديهم ثقة كبيرة فى القضاء المصري على الرغم من تمنيهم حصول مبارك على البراءة.
وحول طول الفترة الانتقالية التى تمر بها مصر أوضح الخازن أن وجود المجلس العسكري فى الحكم هو سبب تأخر مساعدات الخليج لمصر حتى الآن، مضيفا أنه على الرغم من استنكار دول الخليج لمحاكمة مبارك إلا أن مساعدتهم للبلاد لم تتوقف وستصل تلك المساعدات إلى مصر فور تولى الرئيس المنتخب.
وحول العلاقات المتوقعة بين السعودية والقوى السياسية المتواجدة على الساحة المصرية، قال الخازن إن السعودية تعادي الاخوان المسلمين وتعتبرهم خطرا على أمن الخليج، مشيرا إلى أن دول الخليج قد تساعد السلفيين لكن مساعدتهم للاخوان أمر مستحيل.
أما بالنسبة لموضوع المساعدات الأمريكية لمصر فقد أشار الكاتب الكبير إلى أن نصف المساعدات الأمريكية من نصيب إسرائيل ومساعدتها لمصر مكرسة لحماية أمن إسرائيل ومصالحها.
وحذر الخازن من المؤامرات التى تحيط بمصر من جميع الجهات سواء من أمريكا واسرائيل أو من دول عربية تريد خدمة توجهاتها ومصالحها، كما حذر أيضا من مؤامرات ذيول مبارك داخل البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..