الخميس، 18 يوليو 2013

فيسكل تايمز: الانقلاب العسكري فشل وسيؤدي إلى فوضى


 
المختصر/ واصل الإعلام الأجنبي انتقاداته للانقلاب العسكري في مصر وتأكيده على عدم توقع نجاحه مع استمرار الحشود في الشوارع. وقالت صحيفة "ذا فيسكل تايمز" الأمريكية: "إن الانقلاب العسكري في مصر قد فشل"، مشيرة إلى أن "دعم هذا الانقلاب من قبل واشنطن سيؤدي إلى صنع فوضى لا حصر لها".
وأضافت الصحيفة أن التجربة الديمقراطية الوليدة في مصر كانت تحتاج إلى القوة المؤسسية، وتحديد السياسات العامة والسياسات الاقتصادية المتطورة، "ولن يتحقق ذلك عن طريق انقلاب عسكري أو إسقاط الرئيس المدني المنتخب واستبدال حكومته بأخرى من اختيار الجيش".
وتابعت الصحيفة أن "مصر عادت إلى المربع رقم واحد"، مشيرة إلى أن الجيش فرض الرقابة على الإعلاميين، ويتم مضايقة المراسلين الأجانب كما حدث أيام مبارك، وقوات الأمن تطلق الرصاص الحي على التظاهرات السلمية.
وكانت قوات الأمن قد قتلت 7 أشخاص من مؤيدي الرئيس مرسي، وأصابت المئات في ميدان رمسيس عندما احتشدوا منددين بالانقلاب العسكري.
وقتل الجيش أمام الحرس الجمهوري أكثر من مائة شخص أثناء أدائهم صلاة الفجر, وألقى القبض على المئات منهم بدعوى محاولتهم الهجوم على مبنى الحرس
المصدر: مفكرة الاسلام
.................................

عصام سلطان: هروب حسنين هيكل "مهندس انقلاب 30 يونيه" خارج مصر


مفكرة الإسلام : كشف عصام سلطان، السياسي المصري نائب رئيس حزب الوسط، عن هروب الصحفي الناصري محمد حسنين هيكل، الذي يوصف بأنه مهندس انقلاب 30 يونيه، إلى خاج مصر.
وأعرب عصام سلطان عن ذهوله وتعجبه من الانزعاج الذي أصاب هيكل من مقالة له أمس اتهمه فيها بأنه مهندس انقلاب30 يونيه.
وكتب سلطان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يقول: "أدرك تماما مدى ما تسبب فيه مقالي بالأمس عن هيكل من غضب ألم به، ولكنى لم أتصور أبدا أن يحمل الرجل حقائبه ويغادر البلاد ..!".  
وأضاف " لقد سافر هيكل مبكرا جدا.. لأن الكورة لسة (لا زالت) في الملعب على رأى عمنا المعلق الرياضي محمد لطيف رحمه الله ..لا أدرى سر سرعة هروب هيكل من الميدان، ومن المسئولية، ومن المحاسبة، إلا لأسباب يعلمها هو ولا نعلمها نحن..".
وتابع سلطان "فما فعله وشارك فيه هيكل عام 54 من جرائم، تم فضحه بعد 17 سنة، على يد السادات في ثورة التصحيح.. أما ما فعله وشارك فيه يوم 3 يوليو الجارى فقد تم فضحه بعد ساعات".
وتوقع سلطان "أن يلحق بهيكل آخرون قبل يوم الجمعة القادم .. ليس خوفا مما يحمله الجمعة من مفاجآت ، ولكن لتسلية هيكل في لعبة الجولف في غربته..".
وفي تعليقهم على خبر هروب هيكل وسفره إلى خارج مصر، كتب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا الهروب جاء بعد أن ورط الفريق السيسي في الانقلاب، وفشل هذا الانقلاب في ظل استمرار الاعتصامات والمظاهرات الحاشدة المؤيدة للرئيس المنتخب محمد مرسي في مختلف ميادين ومحافظات مصر.
وكتب أحد النشطاء يقول: مؤكد هروب محمد حسنين هيكل مهندس الانقلاب ، ناصرى ويسارى منافق ، ورط السيسى فى مواجهة الشعب ، والآن تخلى عنه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..