الاثنين، 28 أكتوبر 2013

"التجارة" تصادر 5 آلاف عبوة من زيوت السيارات غير مطابقة للمواصفات

"التجارة" تصادر 5 آلاف عبوة من زيوت السيارات غير مطابقة للمواصفات
23 ذو الحجة 1434-2013-10-2811:01 AM
أتلفتها بالباحة وتعمل على تعقب الموردين واستدعائهم للتحقيق معهم
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: صادرت وزارة التجارة والصناعة أكثر من خمسة آلاف عبوة من زيوت محركات السيارات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية من بعض محال قطع غيار السيارات ومواقع تغيير الزيوت في الباحة، بجانب افتقاد معظمها للبيانات التجارية، ما يعد تضليلاً للمستهلك الذي قد يتضرر من جراء استعماله لتلك الزيوت، وقامت الوزارة بإتلافها فوراً.
 
وأكدت الوزارة أنها تعمل حالياً على تعقب الموردين الأساسيين للزيوت غير المطابقة للمواصفات بموجب فواتير الشراء واستدعائهم لمقر الوزارة للتحقيق معهم، والتعرف على المصنع المنتج لها.
 
وفحصت "التجارة" خلال مختبراتها عدداً من عينات الزيوت المصادرة للتأكد من جودتها وسلامتها للاستخدام، حيث أوضحت النتائج عدم مطابقتها للمواصفات السعودية، الأمر الذي دعاها إلى مصادرتها وإتلافها حماية للمستهلكين.
 
وجاء ذلك على ضوء الجولات الرقابية المكثفة التي تقوم بها فرق الرقابة على أسواق المنطقة، ومباشرة بلاغات المستهلكين، والتصدي للممارسات المشبوهة في المحال التجارية بجميع أنشطتها.
 
وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يقدم سلعاً غير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، أو سلعاً مغشوشة، أو يتلاعب بصحة وسلامة المستهلك، أو لا يلتزم بالخدمات المنصوص عليها في ضمان السلع، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
 
وأكدت الوزارة على مواصلة جولاتها الرقابية بالأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين.
 
ودعت عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..