الجمعة، 4 ديسمبر 2015

الردود على عدنان ابراهيم

طلب مني أحد الإخوة الأفاضل في "تويتر" البحث عن ردود شرعية على الخطب التي يلقيها  المدعو  /عدنان ابراهيم  .. ليعرف العامة  الحق من الباطل  في ما يطرحه ..


  1. عبدالعزيزالقنيبط@alqunaibit 1h1 hour ago
  2. @AlThowaikhآبواحمد.آسعدالله صباحك بكل خير.آنارآيت مقاطع كثيرة وكان بودي آن آجد ردود شرعيّة على(الخُطب)التي يلقيهاليعرف العامة الحق من الباطل

وإستجابة لرغبته  وأشكره عليها  ،،  سأعرض بعض ردود  بعض المشايخ من هنا وهناك 
وبإسم الله تعالى  نبدأ ..  والردود  المرفقة  من شبكة طريق السنة حيث وجدتها شاملة 
المقالات
المرئيّات
 

كلمة في المدعو

شاهدت بعض دروس وخطب هذا الرجل؛ فألفيته لا يرى أحداً سواه، فهو غاية في الكِبر، ونهاية في الغطرسة، لدرجة أنّه قال مرّةً بأنّه يستطيع تأليف كتاب في ليلة، ويقولها على سبيل الاعتداد بالنفس، وليس من سمت أهل العلم في شيء، وفي إحدى المرات يحكي عن نفسه بأنّه قد ردّ على مًلحدٍ كان قد أتى ليصوّر برنامجاً له، فهرب ذلك الملحد من المجلس لهول ما سمع.
كما أنّ هذا الرجل ليس عنده ذكاء، وإن اجتمع العلم والذكاء وعُدم الزّكاء فمصيبة المرء من نفسه أعظم مصيبة، وأمّا خُطب الجمعة عنده فحدّث ولا حرج من تهريج وإسفاف وتمثيل وكأنّك تُشاهد مسرحية، والرجل حسب ما ظهر لي معتزلي عقلاني، وأنا على يقين بأنّ مشايخنا الكرام سيُطفئون فتنته إن شاء الله.
ولو جاريناه في عقلانيته التي يدعيها وخضنا معه في مسائل القدر  لتاه وضاع، لأنّه لا يؤمن بالتسلم والانقياد أصلا، وإنما مبادئه قائمة على نفي الاحتكام لغير العقل، والقَدَر هو عقدة هؤلاء الشواذّ، فإذا امتُحنوا به إمّا أن يكفروا وإما أن يعودوا إلى طريقة أهل السنّة وليس أمامهم مفرّ، فليت المشايخ يتنبهون لهذا ويجارونه في قضيّة العقل والحريّة ويوقعوه في مصيدة القَدَر.



مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

تعرف على عدنان ابراهيم

عدنان ابراهيم : شواهد الدجل في مسيرة هذا الرجل !


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..