الشيخ د. احمد بن مساعد الوشمي يحكي تجربته مع تنظيم جماعه الاخوان الإرهابي في الجامعات السعودية وطرق تجنيد طلاب الجامعات تابعوه في هذه التغريدات
1-بسم الله آمنت بالله اعتصمت بالله توكلت على الله ولا حول ولا قوة الا بالله اللهم إني أعوذ بك أن اضل أو اضل أو أظلم أو أظلم أو اجهل أو يجهل علي ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي أبدأ وأقول
2-عام 1387 /88 من الهجره في امتحان قبول بمعهد إمام الدعوه بدأت عين الأخوان تنظر إلى بعين العداء والحذر ووضعي تحت المجهر يسبب إجابتي أن مثلي الأعلى محمد بن عبد الوهاب ذاك أبي زرعها
3-قبلت ولم أعلم ما يدور ومحاولة استيعابي وتشكيلي من شباب الصحوه فلم يرو قبولا تلقائية مني وليس مواجهه ولم استوعب مايدور وبدأت تجاربهم معي
4-لم اهضم كتبهم ولا خلواتهم وبدأ تهميشي وابعادي عن الانشطه بل أساءة سمعتي خاصة هندامي أنه لا يناسب طلبة العلم من بعض المدرسين والطلاب عادوني
5-لا أعلم ما يدور حولي لكن لدي إحساس حتى أعلن عن رحلة إلى أبها فحذفوا اسمي واعاده الأستاذ عبد العزيز الصالح وصرت شاذا معهم في الرحله
6-انضمامي لهم مجبرين بل المشرف كأني على قلبه وبفضل الله كنت الوحيد الممثل للمعهد في المساجلات والمناقشات في معهد الخماسين وابها عام 89/90 هـ
7-عرفت أن هناك تصرفات في النشاط من المدرسين والطلاب لا يتناسب مع رسالة المعهد بدون أن أصل إلى درجة معرفة تنظيم الإخوان لم استوعب سبب التهميش
8- دخلت كلية العلوم الاجتماعيه وبدأت المعاناة مع عضو تدريس عبد العليم خضر ووصلت للعميد فكان في صفه والطلاب صم بكم في ردي عليه وانقذني الوكيل
9-دخل في الصوره محمود شاكر مؤلف كتب العالم الإسلامي إخواني حاقد ضد دعوة للشيخ محمد بن عبد الوهاب بل حاربها في كتبه واصطف معه بعض المعيدين
10-والمحاضرين والوكيل ضدي وبمعاناة أخذت الماجستير وعند تقديم الدكتوراه بدأت الحرب الحقيقيه ورفضوا موضوعي وقدموا موضوعا تافها لمضايقتي
11-بل المشرف علي انسحب خوفا منهم واوقفوا تسجيلي مؤامره غامضه حقيره اشترك فيها حتى إدارة الجامعه حيث حفظ شفاعة سمو الأمير بدر رحمه الله
12- عرفت ان إدارة الجامعه والعميد والوكيل والحاضرين والمعيدين لا يريدون عضو تدريس في الجامعه غير إخواني ولو كان متفوقا بل إخواني ولو فاشل
13- افسدوا الجامعه بمنسوبين ضعاف التأهيل ومتنقلبن من تخصص إلى تخصص المهم انه إخواني بكالوريوس تاريخ ماجستير مكتبات دكتوراه اجتماع واخواني
14- لم يتوقفوا عند هذا بل سعوا إلى تفتيت للكلية الواحده إلى أقسام فخرجوا طلاب رعاع خاوين أنصاف متعلمين ووصل فسادهم إلى كليتي الشريعة واللغه
15- فتتوا الكليتين إلى أقسام عديده لينتجواخريجا لا في العير ولا في النفير ومن هنا ضاع العلم الجامعي عندنا وعلى رأسهم العلم الشرعي وهذا يراد
16- نجح الإخوان في القضاء على تخريج طلبة العلم وإنهاء دروسه ونشروا ما يريدون محاضرات /ندوات /مؤتمرات /جمعيات فانهوا عصر العلماء الربانيين
17- واستلموا التعليم والمنابر والإعلام واداروه بخريجيهم الخاويين فنشروا ما يريدون من فكر وتنظير واستقطبوا الطالب والمامونين والمستمعين
18- والمشاهدين بل نجحوا في عزل منتقديهم وصاروا اضحوكة لمستميعيهم والمشاهدين وبهذا تحكموا في الأرضية كلها وبغياب نشروا مدارس تحفيظ القرآن
19- في التعليم العام واخلوه من التعليم الشرعي إلا على استحياء فخرجوا حفظه جهله وأطلقوا عليهم علماء والساحة شاهدة على ذلك وللحديث بقيه
استدراك منذ دخولي معهد إمام الدعوه حتى تخرجي من الدراسات العليا أيقنت أن الإخوان يخططون لتهميش السنة وأهلها ومحاربتهم لأنها ضد مخططاتهم
20- سأعود إلى فترة التسعينات الهجريه وبداية دعوات لكبار منظري الإخوان لإلقاء محاضرات وتزامن انتشار كتب الإخوان وبيعها بثمن زهيد
21 - من 90/ 91 ه بدأ رموز الإخوان يتقاطرون على الرياض عن طريق ج إدارة الكليات قبل أن تسمى جامعة الإمام لإلقاء محاضرات فيها وجامعة الرياض
22- الصيدلي الزنداني يحاضر عن الكون والدعوة محمد قطب مالك بن نبي المودودي الندوي عمر زبير الراوي الطنطاوي الصواف بدأوا يلقون محاضرات عامه
23- عن الصهيونيه والجهاد والحكم بغير ما أنزل الله والصليببه والشيوعيه والاشتراكيه وخصائص ومميزات الإسلام وكلها لتهيبج ونفخ الشباب وعزلهم
ومنها بدأ سحب الشباب من الدروس إلى المحاضرات بمسجلاتهم ثم بدأوا بنشر نشاط الصحف الحائطية والتمثيل والرحلات وانصرف الشباب كليا عن العلم
24-بدأوا بترويج كتب الإخوان بنفس نمط المحاضرات تباع تحت جدار الجامع الجنوبي والعطايف ومكتبات البطحاء ومكتبة التويجري بشارع الوزير (اللواء )
25- ثم بدأوا بتدريس مادة الثقافه الأسلاميه الهزيله عنوان بلا محتوى وتدرجوا إلى إلغاء الكتب بالمذكرات والملخصات وبهذا نجح الإخوان في التجهيل
26 - والمرحله القاصمة الظهر تفتيت الكليات وتحويلها إلى أقسام متخصصه لإضعاف الثروة العلميه لدى الخريجين ومواضيع الدراسات العليا مستله من صفحة
واحده وجزيء وليس بابا يأخذ الطالب فيه درجة الماجستير والدكتوراه كا المسح على الخفين فقط وبقية الفقه اجهل من حمار أهله والساحة مليئة بهم
27- عقيدة الإخوان معلقه في الإدارة والكليات أولها عبارة الحاكميه وفي الدوريات كمجلة الطلاب والكليات الملغمه بمقالات منظري الإخوان
28- انتقلوا من الدوريات إلى المسرحيات الجهاديه والفتوحات على مسرح كلية الشريعه وكان منهم من تحول إلى السلفيه ولا أدري عن مصداقيته
وان كان صادقا تكلم عن تجربته معهم وخططهم وخطورتهم ولكنه لم يفعل وتحول منبره إلى مديح ونقد أحد المحدثين مستغلا زلة منه ليس إلا السلفية واضحه
29- زحفوا على الإذاعة وإذاعة القرآن الكريم والتلفزيون والصحف وبدأوا يهاجمون الفساد ورموزه واللمز أن الدولة تتبناهم ومن هنا زرعوا كره الدولة
30-ومنذ ذلك الوقت يؤججون ويثيرون المجتمع ويزرعون كره الدوله لدى المواطنين بل زرعوا كره من يدافع عنها حتى وصلوا إلى تشويه سمعة السلفيين
سموهم رجال السلطه شيوخ البلاط ومن هنا زرعوا عدم قبول توجياتهم لدى الناس وكانوا مستعدين لهذه المرحله وبثوا البديل بخطاب جديد المطالب الشعبيه
31- بثوا خليط مثقفين أصحاب نبرة عاليه متنوعه وخطاب مؤثر ومنهم شعراء فصاروا يخيفون الناس من انتشار الفساد وسكوت الدوله وطرحوا مشروع الدستور
32-طرحوا في الساحه ابن قعود والمسعري والفقيه والحامد وابن زعير والحوالي والعوده وزكاهم ابن جبرين والمسعري وغيره يكتب عن ابن تيميه في مجلة
المجتمع بأسلوب حزب التحرير وتوالى إنزال ما يسمونهم بالدعاة في الساحه كابن مصلح وسعيد والقرنيان ثم العريفي ثم الجبير ومفسري الاحلام وقصاصين
33-واشغلوا الرعيه بتفسير الاحلام وترويج التفسير المراد وقصص مختلقه عن المجتمع لزيادة الغليان وأخيرا وصلوا لتطهير الفساد بالجهاد وخطب عنه
34-والتجميع والتحشيد والارسال إلى مواطن الصراع عن طريق التوسع في جمعيات تحفيظ القرآن والرحلات والاستراحات واامخيمات وإعلان المحاضرات للحشد
وجاءت أفغانستان فتح باب التبرع للجهاد وفي مواطن الصراع تبرعات الجمعيات فاستلموها كامله واستولوا على التبرعات ووظفوها لانشطتهم وهكذا كان
35- ومن خبثهم ومكرهم نظموا سلسلة كلمات ومواعظ عن فساد الوزراء وسرقة المال العام فصار حديث الناس في المجالس في رجال الدولة وفسادهم وسرقتهم
36- اختلقوا قصص اختلاسات وشركات وهميه واستيلاء على أراض حتى انتشر بين الأمه حتى كبار السن والعجائز يتحدثون عنها للوصول لتوسيع المعارضه
37- هكذا الإخوان باسم الدين أخرجوا الناس منه كرهوهم في العلماء الربانيين وتبنى الناس البديل من الإخوان أصحاب الصراخ والعويل وتشدق في الكلام
38-لم يكتفوا بسحب الناس من علماء السلف وكتبهم بل انزلوا البديل نشراتهم وكتبهم فمسحوا السنة وزرعوا الحزبيه ليؤسسوا لهم شعبية انتخابيه
39- ولذلك اكتسحوا المجالس البلدية وأعضاء التنميه وهم يهيؤن للمستقبل أعظم وجاءتهم الفرصة على طبق من ذهب بفوز مرسي ومهدوا لها هنا لكن. .....
40 -جاءتهم اول فاجعه فسقط مرسي وفشل إخوان تونس وتناحر إخوان سوريا وقضي على إخوان الامارات واقلق إخوان الأردن وارتبك وتلون إخوان السودان
41-وفجاة قاموا من كبوتهم فتعلقوا باوردوغان ونشطوا من جديد واشتغلوا في فصل العلاقات بين مصر والإمارات والسعوديه واشتغلوا عليها بقوه وإصرار
42-ظنوا في هذا الأحمق اوردوغان مؤهل للخلافه ولكثرة حماقاته وتلونه واخطائه تمسكوا به ووقفوا معه ولو كان مع اليهود والرافضه بديل مرسي ولو
44-عاصرت اول تخطيطهم في الثمانينات الهجريه وكبوتهم بسقوط مرسي وخلع خليفتهم قناعه وفاجعتهم في أزمة قطر بعد خمسين سنة يضربون كفا على كف
45-نسينا معاناتنا منهم في المجالس والعمل والمناسبات والمساجد والجمعيات وأخيرا رمينا بالجاميه نصر من الله وفتح قريب وإلى بقية الموضوع غدا
مواضيع مشابهة - أو - ذات صلة :
1-بسم الله آمنت بالله اعتصمت بالله توكلت على الله ولا حول ولا قوة الا بالله اللهم إني أعوذ بك أن اضل أو اضل أو أظلم أو أظلم أو اجهل أو يجهل علي ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي أبدأ وأقول
2-عام 1387 /88 من الهجره في امتحان قبول بمعهد إمام الدعوه بدأت عين الأخوان تنظر إلى بعين العداء والحذر ووضعي تحت المجهر يسبب إجابتي أن مثلي الأعلى محمد بن عبد الوهاب ذاك أبي زرعها
3-قبلت ولم أعلم ما يدور ومحاولة استيعابي وتشكيلي من شباب الصحوه فلم يرو قبولا تلقائية مني وليس مواجهه ولم استوعب مايدور وبدأت تجاربهم معي
4-لم اهضم كتبهم ولا خلواتهم وبدأ تهميشي وابعادي عن الانشطه بل أساءة سمعتي خاصة هندامي أنه لا يناسب طلبة العلم من بعض المدرسين والطلاب عادوني
5-لا أعلم ما يدور حولي لكن لدي إحساس حتى أعلن عن رحلة إلى أبها فحذفوا اسمي واعاده الأستاذ عبد العزيز الصالح وصرت شاذا معهم في الرحله
6-انضمامي لهم مجبرين بل المشرف كأني على قلبه وبفضل الله كنت الوحيد الممثل للمعهد في المساجلات والمناقشات في معهد الخماسين وابها عام 89/90 هـ
7-عرفت أن هناك تصرفات في النشاط من المدرسين والطلاب لا يتناسب مع رسالة المعهد بدون أن أصل إلى درجة معرفة تنظيم الإخوان لم استوعب سبب التهميش
8- دخلت كلية العلوم الاجتماعيه وبدأت المعاناة مع عضو تدريس عبد العليم خضر ووصلت للعميد فكان في صفه والطلاب صم بكم في ردي عليه وانقذني الوكيل
9-دخل في الصوره محمود شاكر مؤلف كتب العالم الإسلامي إخواني حاقد ضد دعوة للشيخ محمد بن عبد الوهاب بل حاربها في كتبه واصطف معه بعض المعيدين
10-والمحاضرين والوكيل ضدي وبمعاناة أخذت الماجستير وعند تقديم الدكتوراه بدأت الحرب الحقيقيه ورفضوا موضوعي وقدموا موضوعا تافها لمضايقتي
11-بل المشرف علي انسحب خوفا منهم واوقفوا تسجيلي مؤامره غامضه حقيره اشترك فيها حتى إدارة الجامعه حيث حفظ شفاعة سمو الأمير بدر رحمه الله
12- عرفت ان إدارة الجامعه والعميد والوكيل والحاضرين والمعيدين لا يريدون عضو تدريس في الجامعه غير إخواني ولو كان متفوقا بل إخواني ولو فاشل
13- افسدوا الجامعه بمنسوبين ضعاف التأهيل ومتنقلبن من تخصص إلى تخصص المهم انه إخواني بكالوريوس تاريخ ماجستير مكتبات دكتوراه اجتماع واخواني
14- لم يتوقفوا عند هذا بل سعوا إلى تفتيت للكلية الواحده إلى أقسام فخرجوا طلاب رعاع خاوين أنصاف متعلمين ووصل فسادهم إلى كليتي الشريعة واللغه
15- فتتوا الكليتين إلى أقسام عديده لينتجواخريجا لا في العير ولا في النفير ومن هنا ضاع العلم الجامعي عندنا وعلى رأسهم العلم الشرعي وهذا يراد
16- نجح الإخوان في القضاء على تخريج طلبة العلم وإنهاء دروسه ونشروا ما يريدون محاضرات /ندوات /مؤتمرات /جمعيات فانهوا عصر العلماء الربانيين
17- واستلموا التعليم والمنابر والإعلام واداروه بخريجيهم الخاويين فنشروا ما يريدون من فكر وتنظير واستقطبوا الطالب والمامونين والمستمعين
18- والمشاهدين بل نجحوا في عزل منتقديهم وصاروا اضحوكة لمستميعيهم والمشاهدين وبهذا تحكموا في الأرضية كلها وبغياب نشروا مدارس تحفيظ القرآن
19- في التعليم العام واخلوه من التعليم الشرعي إلا على استحياء فخرجوا حفظه جهله وأطلقوا عليهم علماء والساحة شاهدة على ذلك وللحديث بقيه
استدراك منذ دخولي معهد إمام الدعوه حتى تخرجي من الدراسات العليا أيقنت أن الإخوان يخططون لتهميش السنة وأهلها ومحاربتهم لأنها ضد مخططاتهم
20- سأعود إلى فترة التسعينات الهجريه وبداية دعوات لكبار منظري الإخوان لإلقاء محاضرات وتزامن انتشار كتب الإخوان وبيعها بثمن زهيد
21 - من 90/ 91 ه بدأ رموز الإخوان يتقاطرون على الرياض عن طريق ج إدارة الكليات قبل أن تسمى جامعة الإمام لإلقاء محاضرات فيها وجامعة الرياض
22- الصيدلي الزنداني يحاضر عن الكون والدعوة محمد قطب مالك بن نبي المودودي الندوي عمر زبير الراوي الطنطاوي الصواف بدأوا يلقون محاضرات عامه
23- عن الصهيونيه والجهاد والحكم بغير ما أنزل الله والصليببه والشيوعيه والاشتراكيه وخصائص ومميزات الإسلام وكلها لتهيبج ونفخ الشباب وعزلهم
ومنها بدأ سحب الشباب من الدروس إلى المحاضرات بمسجلاتهم ثم بدأوا بنشر نشاط الصحف الحائطية والتمثيل والرحلات وانصرف الشباب كليا عن العلم
24-بدأوا بترويج كتب الإخوان بنفس نمط المحاضرات تباع تحت جدار الجامع الجنوبي والعطايف ومكتبات البطحاء ومكتبة التويجري بشارع الوزير (اللواء )
25- ثم بدأوا بتدريس مادة الثقافه الأسلاميه الهزيله عنوان بلا محتوى وتدرجوا إلى إلغاء الكتب بالمذكرات والملخصات وبهذا نجح الإخوان في التجهيل
26 - والمرحله القاصمة الظهر تفتيت الكليات وتحويلها إلى أقسام متخصصه لإضعاف الثروة العلميه لدى الخريجين ومواضيع الدراسات العليا مستله من صفحة
واحده وجزيء وليس بابا يأخذ الطالب فيه درجة الماجستير والدكتوراه كا المسح على الخفين فقط وبقية الفقه اجهل من حمار أهله والساحة مليئة بهم
27- عقيدة الإخوان معلقه في الإدارة والكليات أولها عبارة الحاكميه وفي الدوريات كمجلة الطلاب والكليات الملغمه بمقالات منظري الإخوان
28- انتقلوا من الدوريات إلى المسرحيات الجهاديه والفتوحات على مسرح كلية الشريعه وكان منهم من تحول إلى السلفيه ولا أدري عن مصداقيته
وان كان صادقا تكلم عن تجربته معهم وخططهم وخطورتهم ولكنه لم يفعل وتحول منبره إلى مديح ونقد أحد المحدثين مستغلا زلة منه ليس إلا السلفية واضحه
29- زحفوا على الإذاعة وإذاعة القرآن الكريم والتلفزيون والصحف وبدأوا يهاجمون الفساد ورموزه واللمز أن الدولة تتبناهم ومن هنا زرعوا كره الدولة
30-ومنذ ذلك الوقت يؤججون ويثيرون المجتمع ويزرعون كره الدوله لدى المواطنين بل زرعوا كره من يدافع عنها حتى وصلوا إلى تشويه سمعة السلفيين
سموهم رجال السلطه شيوخ البلاط ومن هنا زرعوا عدم قبول توجياتهم لدى الناس وكانوا مستعدين لهذه المرحله وبثوا البديل بخطاب جديد المطالب الشعبيه
31- بثوا خليط مثقفين أصحاب نبرة عاليه متنوعه وخطاب مؤثر ومنهم شعراء فصاروا يخيفون الناس من انتشار الفساد وسكوت الدوله وطرحوا مشروع الدستور
32-طرحوا في الساحه ابن قعود والمسعري والفقيه والحامد وابن زعير والحوالي والعوده وزكاهم ابن جبرين والمسعري وغيره يكتب عن ابن تيميه في مجلة
المجتمع بأسلوب حزب التحرير وتوالى إنزال ما يسمونهم بالدعاة في الساحه كابن مصلح وسعيد والقرنيان ثم العريفي ثم الجبير ومفسري الاحلام وقصاصين
33-واشغلوا الرعيه بتفسير الاحلام وترويج التفسير المراد وقصص مختلقه عن المجتمع لزيادة الغليان وأخيرا وصلوا لتطهير الفساد بالجهاد وخطب عنه
34-والتجميع والتحشيد والارسال إلى مواطن الصراع عن طريق التوسع في جمعيات تحفيظ القرآن والرحلات والاستراحات واامخيمات وإعلان المحاضرات للحشد
وجاءت أفغانستان فتح باب التبرع للجهاد وفي مواطن الصراع تبرعات الجمعيات فاستلموها كامله واستولوا على التبرعات ووظفوها لانشطتهم وهكذا كان
35- ومن خبثهم ومكرهم نظموا سلسلة كلمات ومواعظ عن فساد الوزراء وسرقة المال العام فصار حديث الناس في المجالس في رجال الدولة وفسادهم وسرقتهم
36- اختلقوا قصص اختلاسات وشركات وهميه واستيلاء على أراض حتى انتشر بين الأمه حتى كبار السن والعجائز يتحدثون عنها للوصول لتوسيع المعارضه
37- هكذا الإخوان باسم الدين أخرجوا الناس منه كرهوهم في العلماء الربانيين وتبنى الناس البديل من الإخوان أصحاب الصراخ والعويل وتشدق في الكلام
38-لم يكتفوا بسحب الناس من علماء السلف وكتبهم بل انزلوا البديل نشراتهم وكتبهم فمسحوا السنة وزرعوا الحزبيه ليؤسسوا لهم شعبية انتخابيه
39- ولذلك اكتسحوا المجالس البلدية وأعضاء التنميه وهم يهيؤن للمستقبل أعظم وجاءتهم الفرصة على طبق من ذهب بفوز مرسي ومهدوا لها هنا لكن. .....
40 -جاءتهم اول فاجعه فسقط مرسي وفشل إخوان تونس وتناحر إخوان سوريا وقضي على إخوان الامارات واقلق إخوان الأردن وارتبك وتلون إخوان السودان
41-وفجاة قاموا من كبوتهم فتعلقوا باوردوغان ونشطوا من جديد واشتغلوا في فصل العلاقات بين مصر والإمارات والسعوديه واشتغلوا عليها بقوه وإصرار
42-ظنوا في هذا الأحمق اوردوغان مؤهل للخلافه ولكثرة حماقاته وتلونه واخطائه تمسكوا به ووقفوا معه ولو كان مع اليهود والرافضه بديل مرسي ولو
44-عاصرت اول تخطيطهم في الثمانينات الهجريه وكبوتهم بسقوط مرسي وخلع خليفتهم قناعه وفاجعتهم في أزمة قطر بعد خمسين سنة يضربون كفا على كف
45-نسينا معاناتنا منهم في المجالس والعمل والمناسبات والمساجد والجمعيات وأخيرا رمينا بالجاميه نصر من الله وفتح قريب وإلى بقية الموضوع غدا
مواضيع مشابهة - أو - ذات صلة :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..